ادارة الشؤون الإدارية
الشؤون الإدارية تشرف على عمليات ربط جميع الخدمات المقدمة من الإدارات التابعة لها وهي إدارة الموارد البشرية و إدارة التشغيل والصيانة وشركة الحراسات الأمنية وإدارة النقل والإشراف على العقود التشغيلية والإنشائية وذلك لتسيير جميع المهام بالطريقة المثلى والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتلك الإدارات مستفيدين من تقنية الحاسب الآلي والتجهيزات المكتبية والمعدات الأخرى المتوافرة.
أبرز المهام:
• متابعة ومراقبة أداء كافة ادارات المدارس وموظفيها ورفع التقارير المتعلقة بذلك .
• الاشراف على قسم الموارد البشرية والتوظيف ومتابعة أعماله.
• الاشراف على قسم الحركة وعمليه نقل الطلاب والاشراف على الباصات والسائقين بالتنسيق مع مسئول الحركة .
• التجهيزات المكتبية لموظفين المدارس.
• متابعة أعمال الصيانة والتشغيل في المباني التعليمية.
• متابعة أعمال المباني التعليمية بما فيها (الكهرباء ،السباكة ، الحداده ، النجاره ، … الخ.)
• كما تهتم أيضاً بأعمال النظافة وأدوات النظافة الخ……
• مراقبة الجودة والنوعية ومتابعة ضمانات كل المباني مثال (أنظمة الحريق التكييف الدهان _ الخ ….)
• وضع نماذج تسليم عهد مثال (ريموت التكييف _التوصيلات _المفاتيح)
• الإشراف الميداني على عمال الصيانة التعاقدية لجميع الشركات والمقاولين والقيام بجولات على جميع المباني للكشف على جميع الأجهزة والمعدات بشكل يومي.
• مراعاة جانب السلامة الفردية وإعطائها الأهمية التي تستحقها عند دراسة الطلاب والطالبات.
• متابعة الحضور والانصراف آلياً للمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات .
إدارة الشؤون المالية
هي إحدى إدارات المدارس المرتبطة بالإدارة العامة والمشرف العام، وتهدف إلى مباشرة كافة الأعمال المالية والمحاسبية طبقاً للتعليمات والأنظمة المعمول بها سواء لائحة المدارس أو أنظمة وزارة المالية، وإعداد التقارير المالية والحساب الختامي سنوياً، ويتبع الإدارة قسم المحاسبة والتدقيق وقسم الحسابات وقسم القبول والتسجيل وقسم الصندوق وقسم المخازن .
أبرز المهام
1. القيام بكافة الأعمال الحسابية من ارتباط وصرف مستحقات لجميع منسوبي المدارس حسب الأنظمة واللوائح والتعليمات والأوامر المعمول بها.
2. المشاركة في إعداد مشروع الميزانية العامة للمدارس.
3. إصدار قرارات السلف.
4. تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية مع ملاحظة التحقق من سلامة الصرف وعدم تجاوز اعتمادات مالية.
5. إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري، والحساب الختامي التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة).
6. إعداد تقارير دورية عن نشاطات المدارس وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها.
7. إعداد مذكرات النقل من وإلى بنود الميزانية .
8. تسجيل الاعتمادات وإدخال البنود ببرنامج الإدارة المالية .
9. إعداد كشوفات التسوية البنكية والإيرادات وإقفال الحسابات في نهاية السنة المالية.
10. القيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق وإعداد المحاضر بذلك.
11. متابعة حالة سداد الرسوم الدراسية و تحصيلها
12. القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للوفاء بالتزامات المدارس.
13. عمليات التوظيف و سداد الرسوم الدراسية .
الإدارة العامة

